منتديات هبوب الجنوب - عرض مشاركة واحدة - ثبت علمياً ~> متجدد
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2010   #6


الصورة الرمزية !! نبع !!
!! نبع !! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 137
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 12-08-2010 (12:33 AM)
 المشاركات : 52 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد






ثبت علميا أن ..



انه لا يوجد فائدة مرتبطة باستهلاك كوب من القهوة صباحا من حيث زيادة الانتباه و اليقظة بالإنسان و أن التأثيرات التنشيطية للقهوة ما هي إلا وهم .

و تضمنت الدراسة الجديدة 379 فرد حيث تم منعهم من استهلاك القهوة لمدة 16 ساعة ثم تم إعطائهم بعد ذلك الكافيين أو عقار وهمي و إخضاعهم إلى اختبارات توضح حالات الانتباه و اليقظة .

و أظهرت النتائج انخفاض الانتباه و اليقظة و الإصابة بالصداع بالأفراد الذين يستهلكون القهوة بشكل متوسط أو كبير و أعطوا بالدراسة عقار وهمي على عكس الأفراد الذين استهلكوا القهوة بالدراسة .

و لكن مستوى تركيز و انتباه الأفراد الذين يستهلكون القهوة بشكل متوسط أو كبير و أعطوا بالدراسة عقار وهمي كان مساوي للأفراد الذين يستهلكون القهوة بشكل بسيط و أعطوا بالدراسة عقار وهمي مما يعني أن الكافيين يساعد فقط على استعادة الجسم لحالته الطبيعية من الانتباه و اليقظة .

كما أظهرت النتائج أن التغيرات الجينية التي قد تؤدي لزيادة قلق و توتر الأفراد لم تؤثر بشكل كبير في عادات استهلاك القهوة بهم بل أن معظم الأفراد أصحاب التغيرات الجينية التي تؤدي للإصابة بالقلق و التوتر استهلكوا كميات اكبر نسبيا من القهوة مقارنة بالآخرين .

و يقول العلماء أن الدراسة أظهرت أن الاستهلاك المعتاد للقهوة يؤدي لعدم التأثر ( tolerance ) بتأثيراتها المسببة للقلق و التوتر و كذلك تأثيراتها المنشطة للانتباه و اليقظة و أن الشعور بالانتباه بعد تناول القهوة ما هو إلا زوال أعراض انسحاب الكافيين ( caffeine withdrawal ) من الجسم .


 

رد مع اقتباس