منتديات هبوب الجنوب - عرض مشاركة واحدة - ثبت علمياً ~> متجدد
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2010   #4


الصورة الرمزية !! نبع !!
!! نبع !! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 137
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : 12-08-2010 (12:33 AM)
 المشاركات : 52 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ثبت علمياً ~> متجدد






ثبت علميا أن ..



أن تغير النظام الغذائي الغربي خلال القرن الماضي أدى لتغير استهلاك الأحماض الدهنية الاوميجا – ٦ و التي توجد باللحوم و الزيوت النباتية مقارنة بالأحماض الدهنية الاوميجا – ٣ و التي توجد بزيت السمك و بذور الكتان .

و لقد أظهرت العديد من الدراسات السابقة أن النسبة التي كان يستهلكها الإنسان من الأحماض الدهنية الاوميجا – ٦ و الاوميجا – ٣ كانت ٢ : ١ و لكنها تغيرت بالنظام الغذائي الغربي الآن إلى ١٠ : ١ .

كما أظهرت هذه الدراسات أن الأحماض الدهنية من الممكن أن تتحول إلى جزيئات الالتهاب و هو ما قد يؤدى لزيادة حالات الالتهاب المصاحبة لأمراض المناعة الذاتية ( autoimmune ) و الحساسية مثل داء السكري و التهاب المفاصل .

و قام علماء جامعة واك فورست بإجراء اختبار على ٢٧ فرد حيث تم إخضاعهم للنظام الغذائي القديم الذي يحتوى على نسبة ٢ : ١ من الأحماض الدهنية لمدة خمسة أسابيع ثم تم فحص الإشارات المناعية على المستوى الجيني و بروتينات المناعة ( cytokines ) التي تؤثر على المناعة الذاتية و الحساسية بخلايا الدم .

و اكتشف العلماء أن عدد كبير من الجينات الرئيسية التي تعزز حدوث الالتهابات قد انخفض نشاطها بما في ذلك الجين المنتج لبروتين ( PI3K ) المرتبط بأمراض المناعة الذاتية و الحساسية


 

رد مع اقتباس